آخر الأخبار

ماجدولين الشارني تقترح تصنيف المخدرات الخفيفة ضمن قائمة المواد الكحولية والتدخين

هدى بوغنية | الخميس، 12 يناير، 2017 على الساعة 08:56 | عدد الزيارات : 1234
اقترحت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني إمكانية مراجعة قائمة المواد المخدرة وتصنيف المخدرات الخفيفة ضمن قائمة المواد الكحولية والتدخين واقتراح مراجعة الخطية المالية أو حذفها لأنها تعتبر مخالفة لمبادئ العدالة الاجتماعية.  

 

ودعت الشارني أمس الأربعاء، خلال جلسة استماع صلب لجنة التشريع العام حول مشروع القانون المنقح لقانون المخدرات عدد 52 لسنة 1992 إلى استبدال العقوبات السالبة للحرية بعقوبات بديلة تحقق الإصلاح وإعادة الإدماج بالنسبة لمستهلكي المخدرات مع إحداث لجنة وطنية ولجان جهوية للتعهد والإحاطة بمستهلكي المخدرات بناء على شروط تضبط بمقتضى أمر حكومي حسب ما جاء في الصفحة الرسمية لوزارة شؤون الشباب والرياضة.


وقدمت الوزيرة جملة من المقترحات العملية التي عملت وزارة شؤون الشباب والرياضة على إدراجها ضمن مشروع القانون المتعلق بالمخدرات وذلك بالتخلي عن عقوبة السجن لمدة سنة عن استهلاك مادة مخدرة واستبدالها بخطية مالية وبالسجن لمدة أقصاها 6 أشهر عند العود وهو ما يتلاءم أكثر مع العقوبات الرياضية بتوقيف النشاط لمدة 3 أو 6 أشهر.


وأعربت الشارني عن استعداد وزارة شؤون الشباب والرياضة عن طريق مؤسسات الشباب وضع خطة إعلامية متكاملة للتعريف بالقانون الجديد وأبعاده الاجتماعية والصحية.

 

وات

 

آخر الأخبار