آخر الأخبار

بعد وصف إمام جامع للفنانات بـ"الساقطات": وزارة الشؤون الدينية على الخط

زووم تونيزيا | الجمعة، 27 يناير، 2017 على الساعة 09:39 | عدد الزيارات : 1671
أصدرت وزارة الشؤون الدينية، يوم الخميس 26 جانفي 2017، بلاغا حول خبر تدوالته بعض وسائل الإعلام مؤخرّا ومفاده أنّ أحد الأئمّـة بنابل نعت الفنانات بـ"السّاقطات" وكفرّهن.

 

وقالت الوزارة انّه بعد التثبّت من المسألة واستجواب الإمام وإعادة الاستماع إلى تسجيل للخطبة المعنيّة ثبت أنّ محورها كان دعوة الشّباب إلى الاقتداء بمنهج رسول الله صلى الله عليه وسلّم في علو الهمة ونبذ التواكل وأوصى بأهمية تربية الأطفال على القيم التي تدعو إلى التشجيع على العمل، مشيرا إلى أنّ البعض منهم يميلون إلى البرامج التي تبيع أحلام الثروة السريعة أو الإثارة وهو لم يتوجه أبدا بكلامه إلى الفنانين ولم يكفرّهن وتحدث بصفة عامة، وأنه قصد بالساقطات التفاهات والمعلومات التي ليس منها أي فائدة وليس المفهوم المتداول في لهجتنا الدارجة.

 

وأشارت وزارة الشؤون الدينية إلى أنّ رئيس مهرجان نيابوليس، الذي كان أول من تحدّث في الموضوع، توجّه برسالة توضيح السيد وزير الشؤون الدّينية بين فيها أنه تم تهويل كلامه وتأويله خطأ من قبل بعض وسائل الإعلام معتبرا أنّ هذا الإمام من خيرة الأئمة الّذين اعتلوا منبر الجامع.

 

وأكّدت وزارة الشؤون الدّينية بالمناسبة أنّها تشجب وترفض وتتصدّى لكل خطاب متشدّد فيه مسّ من الأشخاص أو تحريض على الفرقة والعنف وتحرص عن طريق منظوريها في الولايات ومصالحها المعنية في الوزارة إلى متابعة دائمة للخطب الجمعية، كما أنّها عازمة على مواصلة نهجها الإصلاحي بتعيين الأئمة الأكفاء من الجانبين العلمي والأخلاقي وتعمل على تكوينهم بصفة دورية وأنها لا تتورّع في اتخاذ كل الإجراءات التأديبية المستوجبة تجاه كل حياد عن المبادئ المذكورة.

 

وعبّرت الوزارة عن احترامها لكل المثقفين والفنانين ولكل وسائل الإعلام، متوجّهة لهم ولكلّ مكونات المجتمع المدني بالشكر على مساعيهم في التحسيس بكل خلل مع الدّعوة إلى التثبت في كل ما ينشر، وفق نص البلاغ.
آخر الأخبار