آخر الأخبار

لجنة الحريات الفردية والمساواة تنطلق في إعداد تقريرها حول الإصلاحات المرتبطة بالمساواة بين الجنسين

زووم تونيزيا | الإثنين، 14 أغسطس، 2017 على الساعة 11:33 | عدد الزيارات : 474
أكدت النائبة بمجلس نواب الشعب ورئيسة لجنة الحريّات الفردية والمساواة بشرة بالحاج حميدة، أن اللجنة ستنطلق في العمل مباشرة لاعداد تقرير مفصل وشامل حول سبل ترجمة الاصلاحات المرتبطة بالحريات الفردية والمساواة بين الجنسين عمليا.  

 

وأوضحت بالحاج حميدة، أن اللجنة ستعمل بالتنسيق مع مؤسسة رئاسة الجمهورية ، وستبحث في تحديد الاقتراحات التقنية والتشريعية الممكنة لتجسيد التوجهات العامة التي أقرها رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة.


وأفادت رئيسة اللجنة، أن هذا التقرير سيتضمن أيضا، جملة الحجج والتفسيرات الدامغة والمقنعة التي تفرض هذه الاصلاحات وفق تعبيرها .


وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أعلن يوم أمس الأحد 13 أوت بمناسبة الاحتفال بعيد المراة إحداث لجنة الحريّات الفرديّة والمساواة  لدى رئاسة الجمهورية تتولّى إعداد تقرير حول الإصلاحات المرتبطة بالحريّات الفردية والمساواة إستنادًا إلى مقتضيات دستور جانفي 2014، والمعايير الدولية لحقوق الانسان والتوجهات المعاصرة في مجال الحريّات والمساواة.


وتترأس هذه اللجنة النائبة ، بشرى بلحاج حميدة (الكتلة الوطنية ) و عبد المجيد الشرفي و سليم اللغماني و صلاح الدين الجورشي و سلوى الحمروني ودرة بوشوشة و مالك غزواني و إقبال الغربي وكريم بوزويتة .

 

وات

آخر الأخبار