آخر الأخبار

وزير الخارجيّة يتلّقى نسخة من أوراق اعتماد سفراء جُدد

زووم تونيزيا | الأربعاء، 18 أكتوبر، 2017 على الساعة 13:06 | عدد الزيارات : 354
زووم - تسلّم وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي اليوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاريي بمقر الوزارة نسخة من أوراق اِعتماد طوني فرنجية سفيرا جديدا للجمهورية اللبنانية بتونس.

 

وأكّد الوزير للدبلوماسي اللبناني اِستعداد وزارة الشؤون الخارجية لتوفير كل الظروف التي تمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه، متمنيا له النجاح والتوفيق في عمله.

من جهته أكّد السفير اللبناني اِعتزازه بشرف تعيينه سفيرا لبنان بتونس مؤكدا أنه سيعمل على مزيد تطوير علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين، فيما تطرّق الطرفان خلال اللقاء إلى واقع العلاقات الثنائية بين تونس ولبنان وسبل الارتقاء بها في جميع المجالات.

 

وقد اِستقبل الوزير أيضاً شيوكاوا ميكيو " Shiokawa Mikio" سفير اليابان الجديد بتونس، الذي قدّم له نسخة من الأوراق التي تعتمده سفيرا لبلاده بتونس.

ومثل اللقاء مناسبة تطرق خلالها الطرفان إلى مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، في أفق الزيارة الرسمية المرتقبة لوزير الشؤون الخارجية إلى طوكيو، حيث نوّه الوزير بالمناسبة بمتانة العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين وتميزها، وتمنى للدبلوماسي الياباني التوفيق في عمله مؤكدا استعداد وزارة الشؤون الخارجية لتوفير الظروف المناسبة لأداء عمله على أكمل وجه.

من جهته، عبّر السفير الياباني عن سعادته بشرف تعيينه سفيرا لبلاده بتونس مؤكدا أنه سيعمل على مزيد تطوير علاقات الصداقة والتعاون التونسية اليابانية.

 

هذا ويُذكر أنّ كاتب الدّولة للشؤون الخارجيّة صبري باش طبجي تسلّم يوم أمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2018 من Cristanos OBAMA ONDO، نسخة من الأوراق التي تعتمده سفيراً لجمهورية غينيا الاستوائية بتونس مع الإقامة بالرّباط.

وأكد كاتب الدولة على ما يجمع الشقيقين من علاقات تعاون وصداقة متينة مؤكدا حرص تونس على الارتقاء بها في جميع المجالات. وتمنى للدبلوماسي الغيني التوفيق في عمله مؤكدا له استعداد وزارة الشؤون الخارجية لتوفير الظروف الكفيلة بتمكينه من أداء مهامه على أكمل وجه.

من جهته، عبّر سفير غينيا الاستوائيّة عن إعجاب بلاده بالتّجربة التونسيّة في عديد المجالات ورغبتها في تعزيز علاقات التعاون في مختلف الميادين التي تملك فيها تونس تجربة متقدّمة .

كلمات مفاتيح : سفراء، خميس الجهيناوي،
آخر الأخبار