آخر الأخبار

لأول مرة: كبسولات أدوية لينة من صنع تونسي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 13 فبراير، 2018 على الساعة 13:48 | عدد الزيارات : 530
 تعمل الشركة العربية للصناعات الصيدلية "سيف"، على تطوير استثماراتها في مجال صناعة الأدوية في تونس حيث ينتظر أن تفتح قريبا مصنعا خامس وتشرع لأول مرة في تونس في انتاج عدة أدوية في شكل كبسولات لينة سهلة البلع.   

 

 

وأفاد المكلف بالاتصال بهذه الشركة رضا بن دالي، أن "سيف" تفتتح الخميس القادم مصنعا خامسا بموقعها الصناعي بولاية بن عروس بكلفة قدرها 20 مليون دينار، سيمكن لأول مرة في تونس من إنتاج عدة أنواع من الأدوية في شكل كبسولات لينة سهلة البلع.


وكشف أن شركة "سيف" الحاصلة على جائزة أفضل مستثمر لسنة 2017 من وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، تعمل حاليا على إحداث مصنع سادس بكلفة قدرها 25 مليون دينار، يكون جاهزا بداية من سنة 2019، سيخصص لإنتاج أصناف من الدواء على شكل حقن، تعد الأكثر تطورا في العالم من ناحية التصنيع.


وأشار بن دالي إلى أن " سيف" قد انطلقت منذ جويلية الفارط في الأشغال الخاصة بإحداث مصنع للدواء بالكوت ديفوار، بكلفة 15 مليون أورو اي حوالي 40 مليون دينار، على أن يكون جاهزا في سبتمبر 2019، مضيفا أنه سيكون وحدة إنتاج دولية مدعمة بمنصة توزيع لمنتوجاتها الدوائية لتغطي كامل إفريقيا الغربية.


وبين المتحدث أن 70 بالمائة من اليد العاملة صلب هذا المشروع الدولي، ستكون من التونسيين والتونسيات مما يمكن من توفير 250 موطن شغل أضافي. ولفت إلى أن تمويل مختلف المشاريع تم من قبل الصندوق الاستثماري "أكديما". 

 

وات

آخر الأخبار