آخر الأخبار

بعد تسجيل حالات تحيل على الفتيات: وزيرة المرأة تحذر من زواج "المسيار والمتعة"

زووم تونيزيا | الخميس، 8 مارس، 2018 على الساعة 11:30 | عدد الزيارات : 1173
أكدت وزيرة المرأة والطفولة والاسرة وكبار السن نزيهة العبيدي انه تم تسجيل 2000 منتفعة، خلال سنة من إطلاق برنامج تمكين النساء اقتصاديا، بقروض مالية تراوحت بين 10 الاف دينار 90 الف دينار.  

 

 

كما أكدت العبيدي في تصريح للاذاعة الوطنية أن الوزارة رافقت النساء صاحبات المشاريع في إعداد الدراسات حول مشاريعهن وأسندت بالشراكة مع البنك التونسي للتضامن القروض المالية المطلوبة لقرابة ألفي باعثة مشروع من الوسطين الحضري والريفي، مشيرة الى أن الوزارة اشترطت ان تكون المشاريع ذات طاقة تشغيلية ومختلفة عن المشاريع الصغرى اليدوية والحرفية التقليدية.


وبينت العبيدي أن ولاية تطاوين سجلت أعلى نسبة في المشاريع المنجزة حيث تمتعت 184 امرأة بالقروض المطلوبة وانطلقت نسبة منهن في تسديد القرض والترفيع في رأس المال واصفة بعض باعثات المشاريع ب "قصص النجاح الحية "التي تمكنت في فترة وجيزة من تحقيق تقدم مهني.


ومن جهة اخرى، أكدت العبيدي أنه تم تسجيل حالات تحيل على الفتيات في تونس من أجل تزويجهن "مسيار ومتعة" مشيرة الى أن هذه الأشكال من الزواج الفاسد قانونا والتي يترتب عليها عقابا قانونيا موجودة في صفوف التونسيين.


وحذرت وزيرة المرأة الفتيات وخاصة القصر منهن بضرورة "الانتباه ممن يريد التحيل عليهن واقناعهن بالزواج على هذه الصيغ الممنوعة قانونا".

آخر الأخبار