آخر الأخبار

إحداث مركز لإيواء واحتضان "أطفال الشوارع"

زووم تونيزيا | السبت، 7 أفريل، 2018 على الساعة 13:35 | عدد الزيارات : 3126
أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي عن إحداث مركز إيواء لاحتضان الأطفال في وضعية الشوارع وتقديم الإحاطة النفسية والاجتماعية لهم.  

 

 

وأفادت العبيدي على هامش جلسة خصصتها لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب للاستماع لها الجمعة حول مشروعي قانونين، ان أشغال انجاز هذا المركز وتهيئته لاستقبال الأطفال في وضعية الشوارع جارية بنسق حثيث ومن المتوقع ان يكون جاهزا يوم 30 أفريل 2018.


وأوضحت ان الوزارة تقوم بتنبيه أولياء الاطفال في وضعية الشوارع للتدخل للعناية باطفالهم وحمايتهم من مخاطر الشارع، الا انه غالبا ما تكون هذه الدعوات دون جدوى، مشيرة بالخصوص الى وضعيات الأطفال المتسولين أو الذين يعرضون بعض المنتوجات للبيع بمفترقات الطرق او محطات الاستخلاص.


وشددت الوزيرة على ضرورة أن يتحمل الأولياء مسؤولياتهم الجزائية في هذا الصدد، قائلة ان مثل هذه الممارسات تصنف كجريمة "اتجار بالبشر".


وذكرت أن إحداث هذا المركز يتنزل في إطار إستراتيجية تعمل الوزارة حاليا بالاشتراك مع عدة وزارات مثل وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة، على اعدادها لتكون جاهزة قبل موفى 14 أفريل الجاري، مبينة ان هذه الاستراتيجية تهدف إلى إعادة هيكلة المراكز المندمجة للشباب والطفولة وتوفير الآليات الكفيلة بمكافحة ظاهرة الأطفال في وضعية الشوارع.


وأشارت الوزيرة الى أن ست لجان صلب الوزارة تعمل حاليا "كخلية نحل"، وفق تعبيرها، من أجل تشخيص الإشكاليات والنقائص التي تعاني منها هذه المراكز واقتراح الحلول الملائمة.

 

وات

كلمات مفاتيح : أطفال، نزيهة العبيدي،
آخر الأخبار