آخر الأخبار

تزامنا مع الإضراب: وزير التربية يعتذر ويُوجّه هذه الرسالة للأساتذة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 17 أفريل، 2018 على الساعة 09:39 | عدد الزيارات : 3455
أكّد وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الثلاثاء 17 أفريل 2018، أنّه يُريد أنّ يقدم اعتذاره للأساتذة أولا وللتلاميذ والأولياء ثانيا على قرار نقابة التعليم الثانوي بتعليق الدروس في فترة حساسة وعلى مسافة بضع أسابيع على انطلاق الامتحانات الوطنية.

 

وقال حاتم بن سالم، في حوار له مع اذاعة التنوير التابعة لوزارة التربية، "انا اسف و أقدم اعتذاري للأساتذة أولا ثم للتلاميذ والأولياء..اعتذاراتي لأن الوزارة لم تختر هذه الوضعية ولم تكن تريد الوصول إلى مثل هذه القرارات".

 

وأضاف وزير التربية أنّ علاقة الوزارة بشريكها الاجتماعي مبنية على الثقة والاحترام واليوم وجدنا أنفسنا أمام تهديدات كبيرة على السنة الدراسية و أمام وضع خطير جدا خاصة على التلاميذ"، متابعا "أريد أن أعتذر لأننا لم نتمكن من حلحلة الوضع واقناع الشريك بأن الطلبات مشطة ولا يمكن تحقيقها مؤكدا ضرورة عدم اقحام التلميذ في نزاع شغلي نقابي بين الوزارة ونقابة التعليم الثانوي".

 

وأشار بن سالم إلى أنه يُريد أنّ يتوجّه برسالة للجميع مفادها أنّ المعاهد والإعداديات يجب أنّ تبقى مفتوحة، مؤكدا أنّ كل المواطنين على حد السواء يشجعون الوزارة على التمسك بمواقفها، كما توجّه برسالة طمأنة للجميع وخاصة الأولياء والتلاميذ بأنّه سيبذل كل ما بوسعه في الفترة المقبلة لحل الأزمة الراهنة مؤكدا على مراعاة مصلحة وحقوق المربين.
آخر الأخبار