آخر الأخبار

بداية من سبتمبر القادم: استخدام منظومة الشراءات العمومية على الخط سيصبح أجباريا

زووم تونيزيا | الإثنين، 23 أبريل، 2018 على الساعة 14:22 | عدد الزيارات : 758
أعلنت مديرة المرصد الوطني للطلب العمومي ريم زهري، الاثنين 23 أفريل 2018، ان استخدام منظومة الشراءات العمومية على الخط المعروف باسم "تونبس" سيصبح اجباريا أمام المؤسسات والادرات العمومية بداية من شهر سبتمبر 2018 في ظل استقطابها الى حد الان 274 مؤسسة عمومية فقط الى جانب اكثر 1800 مزود.  

 

 

وأضافت زهري خلال يوم إعلامي نظمه ديوان الطيران المدني والمطارات وشركات اخرى تابعة لوزارة النقل للتحسيس باهمية هذه المنظومة الالكترونية أنه سيتم اصدار امر لتعميم استخدام هذه المنظومة بهدف ضمان اساس شفافية المعاملات.


وأوضحت ان منظومة الطلب العمومي على الخط التي دخلت الخدمة منذ سنة 2014 تهدف الى تحقيق نجاعة الشراءات العمومية من خلال تكريس مبدا المساواة عند طرح طلبات العروض وتقليص الاجال بهدف التحكم في الكلفة من خلال تقليص الوثائق والنقل واستهلاك الطاقة.


وبينت مديرة الخلية المركزية للحوكمة الرشيدة بوزارة النقل نجوى حسومي ان 4 مؤسسات من بين 26 مؤسسة وهيكلا تابعا لوزارة النقل منخرطة ضمن منظومة تينبس لكنها لم تشرع بعد في تطبيق المنظومة.


ويهدف هذا اليوم الاعلامي الى تحسيس كل المؤسسات والهياكل التابعة للوزارة باهمية منظمومة الطلب العمومي على الخط الذي اصبح منظومة ضرورية لتحقيق مبادئ شفافية المعملات في قطاع الشراءات العمومية.

 

وات

آخر الأخبار