آخر الأخبار

غازي الشواشي يدعو السبسي لتفعيل الفصل 99 من الدستور

زووم تونيزيا | الأربعاء، 19 سبتمبر، 2018 على الساعة 12:33 | عدد الزيارات : 1225
افاد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي انه من المرجح أن يذهب رئيس الجمهورية الباجي القائد السبسي الى مجلس نواب الشعب لممارسة صلاحياته الدستورية وتطبيق الفصل 99 من الدستور باعتباره رئيس كل التونسيين ومنتخب من الشعب.  

 

 

وأضاف، الشواشي، في تصريح لشمس اف ام، اليوم الاربعاء، أنه على رئيس الدولة أن يلعب دوره السياسي بالرجوع الى مظلة الدستور التونسي عبر تفعيل الفصل 99 من الدستور معتبرا انه الحل الامثل للخروج بالبلاد من الازمة السياسية الراهنة خاصة في ظل رفض رئيس الحكومة الذهاب إلى البرلمان من أجل عرض تجديد الثقة في حكومته.


واعتبر، في سياق متصل ، ان تدخل رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في الازمة الحالية جاء متاخرا وهو بغاية تسجيل نقاط لحسابه الخاص مشيرا الى أن المجلس لم يتحمل مسؤوليته منذ البداية ويلعب دوره الرقابي في هذه المسألة.


وأكد، الامين العام للحزب، أن الحكومة الحالية اصبحت تخلق الازمات وفشلت في ادارة البلاد والنهوض بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الصعبة معربا عن تخوفه من أن تهدد هذه الازمة السياسية مسار الانتقال الديمقراطي وعدم التمكن من اجراء انتخابات 2019.


وفي ما يتعلق بمسالة التفويت في المؤسسات العمومية، أوضح الشواشي ، انه  من المفروض اعادة هيكلتها خاصة وان البعض منها أصبح عبئا على المالية العمومية والاقتصاد التونسي، مشيرا الى أن الحكومة رفعت شعار الاصلاحات وهي لم تفعل شيئا منذ 4 سنوات لانه لا يمكن تفعيلها في ظل عدم استقرار سياسي بل يتطلب الامر توافق واستراتيجية مشتركة بين جميع الاطراف، وفق تعبيره.

 

وات

آخر الأخبار