آخر الأخبار

برامج استثمارية طموحة بين تونس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

كريمة قندوزي | الأربعاء، 19 سبتمبر، 2018 على الساعة 14:38 | عدد الزيارات : 860
تحادث رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الأربعاء، 19 سبتمبر 2018، بقصر الحكومة بالقصبة مع نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بيار هيلبرون.

 

ويأتي اللقاء في إطار تعزيز سبل الشراكة والتعاون، ومتابعة تقدّم البرامج والمشاريع التنموية التي يساهم البنك في تمويلها، اضافة إلى مرافقة تونس ومساعدتها على تحقيق انتقال اقتصادي ناجح على غرار الانتقال الديمقراطي.

 

وذكر نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنّ اللقاء المثمر مع رئيس الحكومة ينبني على قاعدة الديناميكية الفاعلة التي أرساها المنتدى حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص المنعقد أمس بتونس، مؤكّدا أنّ هذا الموعد الاقتصادي المهمّ يعدّ انطلاقة لمرحلة جديدة لتطوير القطاع الخاص في تونس.

 

وقال بيار هيلبرون: "لدينا برامج استثمارية طموحة مع تونس، وسنعمل مع مجموعة الفاعلين الاقتصاديين من أجل ازاحة العقبات الماثلة أمام تنافسية الاقتصاد التونسي".

 

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد أشرف، أمس، على أشغال المنتدى الدولي رفيع المستوى للشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث مثّل مناسبة متميزة لدفع الاستثمار من خلال عرض 33 مشروعا رائدا في قطاعات حيوية كالنقل واللوجستيك والطاقة وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات والتنمية الحضرية بعدد هام من ولايات الجمهورية.

آخر الأخبار