آخر الأخبار

نقابة الأعوان البحريين: سنقاضي كل من تهجّم على طاقم "أوليس" حتى النواب

زووم تونيزيا | الاثنين، 15 أكتوبر، 2018 على الساعة 14:39 | عدد الزيارات : 1362
قال الكاتب عام للنقابة الأساسية للأعوان البحريين نزار الرزقي، إنه تم مساء أمس الأحد تحويل 3 أشخاص من أعوان الباخرة "أوليس" الذين ظهروا في الفيديو، إلى الفرقة الأمنية السياحية بحي الخضراء بالعاصمة مشيرا الى أنه تم استدعائهم للتحقيق معهم اليوم الاثنين 15 أكتوبر بالقرجاني، اثر الفيديو الذي نشروه بعد اصطدام الباخرة التونسية "أوليس" مع الباخرة القبرصية في سواحل كورسيكا، والذي أثار جدالا واسعا.  

 

 

وقال نزار الرزقي في تصريح لإذاعة "الجورهة اف ام" إن الفيديو تم بصفة عفوية، معترفا بأنه استفزّ الشعب التونسي، ومشيرا إلى الحالة النفسية الحرجة التي كان عليها طاقم الباخرة حينها.


كما قدم كاتب عام النقابة اعتذاراته، لافتا إلى أنهم لا يعرفون التهمة الموجهة للأعوان. واعتبر أن الشركة التونسية للملاحة تتعرض لهجمة شرسة بهدف تدميرها، داعيا إلى عدم تهويل الحادثة.


وأضاف، إنه سيتم التتبع عدليا ضد كل من وجّه إهانات لأعوان باخرة "أوليس" الذين ظهروا في الفيديو، ومن نعتهم بالمجرمين حتى من نواب الشعب معتبرا أن جميع الأعوان تتوفر فيهم المؤهلات المهنية والكفاءة المطلوبة، إلا أنهم اخطئوا في نشر الفيديو رغم أنه كان بطريقة عفوية نظرا لحالتهم النفسية الحرجة.


وأضاف أن الأبحاث مازالت جارية ومن غير المقبول شتم الأعوان، وستتم محاسبة كل من يثبت تورطه.

كلمات مفاتيح : أوليس،
آخر الأخبار