آخر الأخبار

شروط وإجراءات الحصول على السيارة الشعبيّة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 2 جانفي، 2019 على الساعة 20:06 | عدد الزيارات : 8219
زووم - أكّد وكيل بيع السيارات بصفاقس، لسعد اللواتي، اليوم الأربعاء، أنّ هنالك عدد هام من مطالب الانتفاع بالسيارة الشعبية يتلقاها وكلاء البيع سيتمّ إيداعها لدى وزارة التجارة مع نهاية شهر جانفي الجاري.

 

ووفق مداخلته في برنامج إذاعي على ديوان آف آم، فإنّ جميع الموظفين في القطاع العام والوظيفة العمومية والقطاع الخاص أو ممارسي الأعمال والمهن الحرة بإمكانهم الانتفاع بالسيارة الشعبية شريطة ألا تتجاوز تصاريحهم الجبائية 5 آلاف دينار في السنة.

 

وتتمثل أول خطوة للحصول على السيارة الشعبية في إيداع نسخة من بطاقة التعريف لدى احدى وكالات بيع سيارات مع دفع 5 دنانير معلوم التسجيل، فيما يتكون كامل الملف من: شهادة عمل، تصريح بالدخل السنوي لعام 2018، نسخة من المعرف الجبائي (بالنسبة لممارسي الأعمال الحرة)، نسخة من بطاقة التعريف للزوج والزوجة، مضمون ولادة بالنسبة للأرامل وغير المتزوجين، شهادة وفاة القرين بالنسبة للأرامل.

 

أما عن فترة الحصول على السيارة الشعبية، فتتراوح في الغالب بين 3 و4 أشهر، ويُمكن دفع معلوم السيارة الشعبية كاملا أو التوجه للبنك للحصول على قرض بعد تمكين المعنيين من فاتورة تقديرية في الغرض، فيما بيّن المتحدث أنّ وكالات بيع السيارات لا يمكن أن تقسط مبلغ السيارة.
كلمات مفاتيح :
السيارات الشعبية