آخر الأخبار

الهايكا تسلّط خطايا مالية ضدّ عدد من القنوات والإذاعات

زووم تونيزيا | الجمعة، 18 أكتوبر، 2019 على الساعة 11:55 | عدد الزيارات : 607
قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، تسليط خطايا مالية على عدد من القنوات والإذاعات الخاصة.

 

حيث تم تسليط خطيتين على الإذاعة الخاصة غير الحاصلة على إجازة "القرآن الكريم"، الأولى قدرها عشرون ألف دينار من أجل الإشهار السياسي والثانية بـ10 آلاف دينار من أجل خرق الصمت الانتخابي.

كما تم تسليط خطية مالية ضدّ القناة التلفزية الخاصة غير الحاصلة على إجازة "الزيتونة"، قدرها 20 ألف دينار من أجل خرق التحجير المتعلق بالدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي.

وتعلق الخرق بمجلة إخبارية تم بثها بتاريخ 06 اكتوبر 2019 على القناة خصصت لتغطية يوم اقتراع الانتخابات التشريعية وتضمنت دعاية مضادة ضد حزب مترشح للانتخابات التشريعية وضد رئيسه المترشح للانتخابات الرئاسية.

كما تم إقرار خطية مالية ضدّ الإذاعة الخاصة "الرباط اف ام" قدرها خمسة آلاف دينار من أجل خرق التحجير المتعلق بالدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي.

ويتعلق الخرق بمجلة إخبارية تم بثها بتاريخ 06 اكتوبر 2019 لتغطية يوم اقتراع الانتخابات التشريعية وتم من خلالها، في إطار التحسيس بأهمية الاقتراع ودعوة الناخبين بجهة المنستير إلى المشاركة في الانتخابات التشريعية والإقبال على صناديق الاقتراع، دعاية لمترشحين للانتخابات التشريعية بما من شانه التأثير على إرادة الناخب.

وقرر مجلس الهيئة تسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة "الجنوبية" قدرها عشرة آلاف دينار من أجل خرق الصمت الانتخابي ويتعلق الخرق ببث خبر بطريقة متواترة في شريط الأخبار أسفل الشاشة على امتداد يومي 12 و13 أكتوبر 2019 بخصوص نقل تصريح وزير سابق تضمن دعاية مضادة ضد مترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.