الرئيسية

الهاروني: الغنوشي شخصية كفأة تستحق الترشح للانتخابات 2019 ودعوته للشاهد تمثل الحركة وكامل مؤسساتها

هدى بوغنية | الثلاثاء، 8 أغسطس، 2017 على الساعة 10:43 | عدد الزيارات : 1068
أكد رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني إنّ تصريحات رئيس الحركة راشد الغنوشي بخصوص دعوته لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة تمثل حركة النهضة وكامل مؤسساتها.  

 

واضاف الهاروني في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أنّ هدف هذا المقترح هو جعل الشاهد وكامل أعضاء الحكومة منكبّين فقط على نشاط الحكومة من أجل تحقيق الأهداف المرسومة بتوفير مواطن شغل جديدة وإعادة إنعاش الاقتصاد الوطني وإنجاح المرحلة المتبقية قبل انتخابات 2019، بحسب تقديره.


ومن جهة أخرى، استنكر الهروني تفكير عدّة أطراف سياسية في الانتخابات الرئاسية منذ الآن، دون الاهتمام بمشاغل التونسيين والوضع الاقصادي والاجتماعي الضعب الذي تعيشه البلاد ".


وعن إمكانية ترشح الغنوشي للانتخابات الرئاسية القادمة، اعتبر الهاروني أنّ " الرجل له من الكفاءة والوطنية اللـتين تخوّلان له الترشح للانتخابات الرئاسية "، مشيرا في هذا السياق أنّ مؤسسات الحركة لم تخض في هذه الإمكانية إلى حد الآن لأن " الأمر سابق لأوانه".


كما أكّد أنّ القانون الأساسي للنهضة ينص على أن حق الترشح لهذه الانتخابات هو لرئيس الحركة، أو لمن يعينّه قبل أن تتم تزكيته من طرف مجلس الشورى.

آخر الأخبار