الرئيسية

تغيّرات اِستثنائية في حالة الطقس طيلة الأيام القادمة والرصد الجوي يُوضّح

هدى بوغنية | الجمعة، 10 نوفمبر، 2017 على الساعة 10:26 | عدد الزيارات : 1338
من المنتظر أن يشهد الوضع الجوي تطورات استثنائية في حالة الطقس بداية من ظهر اليوم الجمعة حيث سيكون كثيف السحب مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعديّة بأغلب مناطق البلاد وتكون محليا غزيرة بالجنوب والوسط الغربي بداية من آخر النهار، وفق ما افاد به رئيس مصلحة التوقعات الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي هشام السكوحي.  

 

وأكد السكوحي في تصريح لـ "زووم تونيزيا" ان الأمطار ستكون مؤقتا غزيرة ورعدية خاصة على مستوى المناطق الغربية والجنوب ثم ستكون اكثر أهمية بمناطق الجنوب الشرقي ( صفاقس، مدنين، قابس، تطاوين) مع امكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. 


كما توقع تواصل هذه التقلبات الجوية الى غاية يوم الاحد وسيكون طقس الغد السبت 11 نوفمبر 2017 كثيف السحب مع تسجيل كميات هامة من الأمطار تكون مؤقتا رعدية بأغلب الجهات وتكون محليا غزيرة بالجنوب والمناطق الساحلية الشرقية حيث ستتجاوز 70 مم في الساعة مع امكانية تساقط البرد بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية تتجاوز 100 كلم في الساعة نتيجة ظهور خلايا رعديّة.


وأشار السكوحي الى امكانية تقلص فاعلية هذه التقلبات الجوية مؤقتا بعد ظهر يوم الأحد 12 نوفمبر الجاري في انتظار وصول تقلبات جوية أخرى مساء الاثنين ستتواصل الى غاية يوم الاربعاء 15 نوفمر 2017.

آخر الأخبار