الرئيسية

الاعتداء على مدير معهد جلمة: جامعة التعليم الثانوي تتدخّل

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 15 مايو، 2018 على الساعة 09:45 | عدد الزيارات : 1560
أصدر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي، التابع للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، برقية احتجاج أدان فيها بشدّة "الاستعمال المفرط للقوة من قبل قوات الأمن والاعتداء السافر على حرمة المؤسسة التربوية بجلمة والاطار العامل بها".

 

وحمّل الفرع الجامعي، في برقيتها، السلط المعينة التداعيات الخطيرة التي ستنجر على هذا الاعتداء، مُطالبا بفتح تحقيق فوري وجدي لمحاسبة المعتدين والمتسببين في رشق المعهد الثانوي بجلمة بالقنابل المسيلة للدموع، وفق نص البرقية.

 

وتأتي هذه البرقية على خلفية رشق المعهد الثانوي بجلمة بالقنابل المسيلة للدموع وإصابة عدد من التلاميذ بحالة اختناق و''اعتداء الأمنيين على مدير المعهد وعدد من الأساتذة" وتعطل سير الامتحانات الخاصة بالباكالوريا البيضاء.

 

وكان الاتحاد المحلي للشغل بجلمة قد أعلن في بيان صدر يوم الاثنين إقرار الإضراب العام اليوم الثلاثاء، وذلك على خلفية استعمال القوة من طرف الأمن، ورفض السلط الجهوية التفاوض.

 

يُذكر أنّ معتمدية جلمة شهدت يوم الإثنين مواجهات بين عدد من الأهالي وقوات الامن على خلفية التدخل بالقوة العامة لربط بئر السوائبية بشبكة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، حيث تم استعمال الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف على امتداد كامل اليوم.
آخر الأخبار