سياسة

موقف حركة النهضة من تصريحات السبسي

زووم تونيزيا | الخميس، 8 نوفمبر، 2018 على الساعة 15:42 | عدد الزيارات : 590
قال عماد الخميري الناطق باسم حركة النهضة إنّ رئيس الجمهورية تصرّف اليوم كرئيس دولة حكيم متشبّع بفكرة الدولة، وأكّد من جديد أنه أحد ضمانات احترام الدستور.  

 

 

وأضاف الخميري في تصريح لموزاييك اف ام أنّ السبسي أكّد من خلال كلمته على أهمية تواصل المسار الديمقراطي، قائلا "نكّبر في رئيس الجمهورية هذا الموقف وهو ليس بجديد عليه لأنّه أثبت في كل المحطات وقوفه إلى جانب مصلحة تونس وهو ما إنفكّ يثبت الدور المهمّ الذي لعبه منذ الثورة". 


وبخصوص التحوير الوزاري، اعتبر الخميري أنّ الخلل الشكلي في هذه المسألة لا يرتقي إلى أن يمثّل عائقا أمام جلسة منح الثقة، مشيرا إلى أنّ الأهم اليوم هو منح الحكومة نفس جديد من خلال هذا التحوير.


وتوقّع الخميري أنّ يمر التحوير إلى البرلمان وينهي فاصلا من فصول الأزمة والجدل، وتابع "وزراء النداء يمثلون الأغلبية في الحكومة اليوم ورئيس الحكومة من النداء أيضا .. أما النهضة فلم تتعزّز مكانتها في الحكومة كما يدعي البعض بل تمثيليتنا في الحكومة أقل من تمثيليتنا في المجلس" نافيا أي علاقة تربط وزير العدل المقترح بالنهضة.


ودعا الخميري نداء تونس إلى مراجعة موقفه والعودة إلى الحوار والدفع نحو مرور التحوير إلى التصويت في البرلمان والمصادقة عليه وإنهاء الأزمة السياسية التي لم تكن النهضة طرفا فيها، حسب قوله.

 

آخر الأخبار