سياسة

اثر أوّل جلسة محاكمة: النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متهمين في قضية مقتل جمال خاشقجي

زووم تونيزيا | الخميس، 3 جانفي، 2019 على الساعة 11:59 | عدد الزيارات : 2502
طالبت النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس 03 جانفي 2019، بإعدام خمسة متهمين، دون ذكر أسمائهم، في قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مع إعلانها مواصلة التحقيق في الجريمة.

 

وقد أعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، اليوم، عقد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مشيرا إلى أن عدد المتهمين 11 شخص.

 

وأكد النائب العام، في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية: "عقد الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بالرياض للمدانين في قضية مقتل جمال خاشقجي وعددهم 11، بحضور محاميهم بناء على المادة 4 من نظام الإجراءات الجزائية".

 

وطالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم 5 موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل، وبعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعا نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة 136 من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين، حسب نصّ البيان.

 

وأوضح النائب العام السعودي، أنه: "في إطار ذلك تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية إلى النيابة العامة بجمهورية تركيا، إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بطلب ما لديهم من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، والتي لم يرد عليها أي إجابة إلى حدّ الآن ، ولا تزال النيابة العامة بانتظار مايرد منهم جوابا على ذلك".

كلمات مفاتيح :
جمال خاشقجي