سياسة

حسب الأصناف: هذه المقترحات الجديدة للزيادة في أجور الوظيفة العمومية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 8 جانفي، 2019 على الساعة 14:22 | عدد الزيارات : 12342
أكد الأمين العام المساعد في اتحاد الشغل حفيظ حفيظ أن اخر مقترح قدمته الحكومة في المفاوضات بخصوص الزيادة في أجور الوظيفة العمومية هو زيادة تتراوح بين 70 و130 دينار حسب الأصناف، وفق تعبيره.  

 

 

وأضاف حفيظ حفيظ في تصريح لشمس اف ام قائلا "الحكومة تقدمت في البداية  ب400 مليون دينار ثم 700 مليون دينار وأمس تقدمت نوع ما ولم يعد الحديث عن مبلغ جملي بل زيادات بين أصناف عليا وأصناف دنيا وقدمت مقترح زيادات بين 70 و130 دينار والأصناف العليا "أ1" تقترح زيادة ب130 دينار والأصناف الدنيا عملة الدولة وأصناف "ج" و"د" يتحصلون على 70 دينار وهذا مقترح مازال بعيدا جدا".


ومن جهة اخرى وبخصوص مطالب أساتذة التعليم الثانوي، قال حفيظ حفيظ أن هذه المطالب تعتبر الآن من العناوين الصغرى والملف الكبير ملف الوظيفة العمومية مشددا على ان ملف الوظيفة العمومية ملف سيادة وطنية ملف استقلالية القرار في البلاد داعيا الحكومة للالتزام بتعهداتها وما أمضت عليه يوم 13 جويلية الفارط وهذه القضايا الحقيقية".


وأضاف "نحن متفاعلون مع كل القطاعات في الاتحاد ومتبنون مطالب الأساتذة شأنها شأن القطاعات الأخرى نحن الآن لدينا معركة الوظيفة العمومية" متابعا "موقفنا الرسمي والعلني أننا مع مطالب الأساتذة  لكن ضد مقاطعة الإمتحانات وهذه خلافات صلب الاتحاد وسنجد لها حلا داخل هياكل الإتحاد".


وشدد حفيظ حفيظ مساندتهم لكل أشكال النضال التي لا تمس من مصلحة التلاميذ والاولياء، وفق تعبيره.