سياسة

اليوم: أولى جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال صالح بن يوسف و هذا ما قرّرته المحكمة

زووم تونيزيا | الخميس، 16 ماي، 2019 على الساعة 12:53 | عدد الزيارات : 687
قرّرت الدائرة الجنائية المختصّة في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الخميس 16 ماي 2019، تأجيل النظر في قضية اغتيال صالح بن يوسف سنة 1961.

 

وكانت الدائرة الجنائية المتخصّصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس باشرت اليوم النظر في قضية اغتيال الزعيم السياسي صالح بن يوسف، حيث طالبت عائلته بالاعتراف بجريمة اغتيال بن يوسف و إلغاء أحكام الإعدام الصادرة ضدّه.

هذا و قد حفظت التهم بحكم الوفاة على الحبيب بورقيبة وحسن بن عبد العزيز الورداني والبشير زرق العيون، في حين ستتم محاكمة كل من عبد الله بن مبروك الورداني ومحمد بن خليفة وحميدة بن طرهوت،وفق ما كشفه محامي الدفاع عفيف بن يوسف خلال ندوة صحفية أمس الاربعاء.

وأضاف أن البحث أثبت مشاركة الدولة التونسية ورئاسة الجمهورية والحرس الرئاسي ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون الخارجية وسفارة تونس ببرن (ألمانيا) في عملية الاغتيال التي جدت بألمانيا . وتغطية ألمانيا على الجريمة التي وقعت فوق أراضيها.

وشهدت الجلسة اليوم غياب المتهمين الثلاث عبد الله بن مبروك الورداني ومحمد بن خليفة وحميدة بن طرهوت، الذين لم يتم إعلامهم بسبب عدم معرفة مقرّهم، وذلك وفق ما نقلته إذاعة موزاييك.

كلمات مفاتيح :
صالح بن يوسف