سياسة

حرصًا منها على تحسين خدماتها: الخطوط التونسية تحذف 200 رحلة منتظمة شهريًّا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 29 ماي، 2019 على الساعة 14:06 | عدد الزيارات : 686
أعلنت الخطوط التونسية اليوم الأربعاء 29 ماي 2019، أنها أعدّت برنامج تجاري يتــلاءم مع أسطــولها الجـاهز حيث استوجب حذف 200 رحلة منتظمة شهريا وذلك خـــلال الفترة الممتدة بين غرّة جـوان و 15 سبتمبر 2019 .

 

وأوضحت الخطوط التونسية، في بلاغ صادر عنها، أنها وضعت هذا البرنامج حرصًا منها على تحسيـن خدمـاتها وخاصة انتظام رحلاتها خلال الموسم الصيفي 2019، مشيرة إلى أن حذف 200 رحلة منتظمة شهريّا يمثّل تقريبـا 10 % من جملة الرحلات التي كانت مبرمجة.

هذا وأشارت الناقلة الوطنية إلى أن الإلغاء تم إعتمادا على معايير تتعلق بالمردودية ونسبة التعبئة ومدى توفّر رحلات أخرى في نفس اليوم أو نفس الأسبوع قصد تأمين نقل المسافرين وذلك دون المساس بالرحلات المبرمجة نحو الوجهات التي تشكّل تمركزًا لأعداد كبيرة من أبناء الجالية التونسية وعدم المساس بالخطوط السياحية التقليدية والمحافظة على برمجة الشارتر.

وأفادت بأنه تم إلى حدّ الآن تحويل 90 % من المسافرين الملغاة رحلاتهم إلى رحلات أخرى لتأمين نقلهم و ان حلولا بصدد الدرس لبقية المسافرين.

كما أكدت الخطوط التونسية مواصلتها تشغيل خط صفاقس - باريس خلال الموسم الصيفي، مشيرة إلى أن الرحلات المتعلقة بخطّي توزر– باريس وتوزر – ليون ستتواصل برمجتهما على غرار المواسم الماضية.

وتُؤمّن الشركة نشاطها التجاري خلال هذا الموسم الصيفي باستغلال 25 طائرة بإحتساب خمس طائرات مُسوّغة، منها طائرة واحدة لتأمين نقل حجيجنا الميامين إلى البقاع المقدّسة وأخرى احتياطية تحسّبًا لأيّ ظرف طارىء.

يذكر أنه يتمّ تدريجيا إعادة تشغيل الطائرات التي هي بصدد الصيانة على المستوى الفني خلال موسم الصيف لتغطية الطلب على مستوى الأسواق التقليدية.

كلمات مفاتيح :
الخطوط التونسية