سياسة

وزارة النقل: إجراءات جديدة للحد من تأخر رحلات "التونيسار"

زووم تونيزيا | الخميس، 30 ماي، 2019 على الساعة 13:49 | عدد الزيارات : 681
اعتبر وزير النقل هشام بن أحمد، أنّ منهجية عمل شركة الخطوط التونسية كانت خاطئة لأنّ عدد الطائرات لا يتوافق مع عدد الرحلات ما تسبّب في تأخير الرحلات .  

 

 

وأوضح الوزير في تصريح لموزاييك اف ام أنّ قرار التقليص في عدد الرحلات وحذف الوجهات هذه الصائفة تم اتخاذه بعد دراسة علمية ولم يكمن اعتباطيا متابعا "عدد الطائرات لا يسمح بعدد الرحلات التي كانت مبرمجة سابقا لابد من وضع منهجية عمل تأخذ بعين الاعتبار عدد الطائرات المتوفرة".


وأشار إلى أنّ بعض الرحلات تأخّرت لـ10 ساعات أو أكثر وأنّ هذا الأمر أصبح غير مقبول واستوجب اتّخاذ مثل هذه القرارات، كاشفا أنّ الشركة ستقوم بكراء 4 طائرات من أجل التحضير لعودة التونسيين بالخارج وللموسم السياحي. 


وافاد الوزير أنّ الخطوط التونسية برمجت رحلات إضافية للمواطنين بالخارج، والسياح مع السماح لبقية شركات الطيران بالترفيع في عدد الطائرات القادمة إلى تونس.


كما أعلن هشام بن أحمد عن إلغاء بعض الوجهات نحو إفريقيا مؤقتا (فترة الصيف)، في انتظار عودة العمل بـ7 طائرات قيد الصيانة حاليا في شهر سبتمبر نافيا في ذات السايق إلغاء الرحلات من مطار توزر، قائلا في هذا الصدد "لا تغيير في برنامج رحلات باريس توزر- ليون توزر وسيتم توفير طائرات جديدة لتونيسار اكسبراس وستتم برمجة رحلة يومية داخلية تونس-توزر".