سياسة

وزارة النقل تُعلـن عن جملة من الإجراءات بمُناسبة عيد الفطر

زووم تونيزيا | الاثنين، 3 جوان، 2019 على الساعة 22:24 | عدد الزيارات : 1217
زووم - أعلمت وزارة النقل ، اليوم الاثنين، أنّه بمناسبة عيد الفطر المبارك تقرر اتخاذ جملة من الاجراءات.

 

وتمثلت هذه الاجراءات في ما يلـي :

 

- الترخيص لكل الشركات الجهوية للنقل و الشركة الوطنية للنقل بين المدن و الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية لاستغلال سفرات اضافية على شبكات خطوطها .

- الترخيص لكل الشركات الجهوية للنقل و الشركة الوطنية للنقل بين المدن لاستغلال سفرات اضافية خارج شبكة خطوطها انطلاقا من محطات نقل المسافرين طبقا لنظام العمل المعمول به في المحطة .

- الترخيص لسيارات الأجرة "لواج " بصفة استثنائية للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بمنطقة الجولان المنصوص عليها ببطاقة الاستغلال مع احترام نظام العمل بالمحطات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل ستتولى تأمين 6595 سفرة منتظمة و2664سفرة إضافية اي بزيادة 40% بالمقارنة مع العرض الجملي العادي اي بتوفير عرض بحوالي 463 الف مقعدا معروضا.

 

كما تقوم الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، بتأمين 305 سفرة إضافية اي بتوفير عرض بحوالي 104الاف مقعدا معروضا.

 

وفي نفس الإطار وبهدف أحكام تنظيم سفرات المواطنين، تم تعيين حوالي 200اطارا وعونا تابعين للادارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل والوكالة الفنية للنقل البري قصد تأمين ومتابعة ومراقبة السفرات على مستوى محطات النقل البري ومحطات السكك الحديدية ومحطات سيارات الأجرة " لواج" وذلك بكامل تراب الجمهورية.