سياسة

مستشفى الأطفال بباب سعدون: أمّ تجد رضيعتها في هذه الحالة (صور)

زووم تونيزيا | الأربعاء، 31 جويلية، 2019 على الساعة 14:39 | عدد الزيارات : 697
تعرّضت رضيعة تبلغ من العمر 14 شهرًا ومقيمة بمستشفى الأطفال بباب سعدون، إلى سوء المعاملة حيث تمّ ربطها بقطعة من القماش وقد انتزعت منها إبرة المصل فبقيت تنزف بغزارة وسط غياب كلّي للإطار الطبي والشبه الطبي.

 

وقد اشتكت والدة الرضيعة، اليوم الأربعاء 31 جويلية 2019، من التقصير وسوء المعاملة التي تعرضت له طفلتها الأسبوع الفارط بالمستشفى المذكور، وفق ما نقله موقع نسمة.

وتعود تفاصيل الحادثة،إلى تعرض الرضيعة إلى وعكة صحية الأسبوع المنقضي استوجبت نقلها للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات حيث طلب منها الإطار الطبي المكوث بالمستشفى لليلة واحدة للبقاء تحت المراقبة الطبية فيما طلب من الأم المغادرة.

وأوضحت الأم، نقلا عن موقع نسمة، أنها امتثلت لقرار الإطار الطبي إلا أنها قررت العودة وتفقد ابنتها بعد أن اكتشفت أنها نسيت ترك بعض الأغراض المتعلقة بها.

وعند عودتها للغرفة التي تقبع فيها رضيعتها، تفاجئت الأم بما شاهدته فقد وجدت ابنتها منهارة بالبكاء وقد تم ربطها بقطعة قماش وانتزعت منها إبرة المصل لينزل الدم منها بغزارة دون وجود أي رقيب.

وأشارت الأم إلى أنه تمّ منعها من تمضية الليلة رفقة صغيرتها بحسب ما يقتضيه القانون في حين السماح لامرأة أخرى بالمكوث مع رضيعها بحجة أنها "زميلة" وتعمل بمستشفى آخر.

ودعت الأم السلطات المعنية للتحرك كما طالبت بالكفّ عن مثل هذه الممارسات والسلوكيات.