سياسة

بعد تتويج الترجي برابطة الأبطال ..الفرق التونسية الأفضل إفريقيًا وعربيًا (جامعة كرّة القدم)

زووم تونيزيا | الخميس، 8 أوت، 2019 على الساعة 19:09 | عدد الزيارات : 1185
زووم - قالت الجامعة التونسية لكرية القدم أنّ "تتويج الترجي الرياضي برابطة الأبطال الإفريقية لسنة 2019 جاء ليؤكّد هيمنة الفرق التونسية على الصعيدين العربي والإفريقي خلال اخر سنتين حيث حصدت الفرق التونسية العدد الأكبر من التتويجات واِحتكرت منصّات التتويج في أهمّ المسابقات حيث كان آخر لقبين في رابطة الأبطال الإفريقية من نصيب تونس وكذلك كان اخر لقبين في البطولة العربية".

 

وتابعت "للمرّة الأولى ينجح فريق تونسي في الحصول على رابطة الأبطال الإفريقية خلال نسختين على التوالي فبعد أن هزم الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات سنة 2018، تغلّب الترجي على الوداد المغربي في النهائي الأخير ليحصد اللقب دون أن يعرف الفريق أية هزيمة طوال هذه النسخة".

 

و أكد الترجي بهذا التتويج أفضلية الفرق التونسية في هذه المسابقة بما أن الترجي الرياضي التونسي هو الفريق الإفريقي الوحيد الذي لعب 5 أدوار نهائية لرابطة الأبطال الإفريقية خلال اخر عشر سنوات، وفق ما أوردته الجامعة على صفحتها الرسمية على "الفايسبوك".

 

علما أن الفرق التونسية تتفوق على كل الفرق الإفريقية من خلال التتويجات القارية وعددها 5 ومن خلال الأدوار النهائية للمسابقات الإفريقية للأندية و عددها 6 خلال آخر 8 سنوات .

 

كما أكدّت الفرق التونسية أنها الأفضل عربيا بتتويج النجم الساحلي بالبطولة العربية لسنة 2019 بعد مسيرة بطولة نجح في نهايتها في التغلب على الهلال السعودي في الدور النهائي وبعد أن أزاح عديد الفرق القوية عن جدارة واستحقاق.

 

وبتتويج النجم فإن اللقب العربي حافظ على ألوانه التونسية إذ كان اللقب خلال النسخة السابقة من نصيب الترجي الرياضي .

 

وبالتوازي مع هذه التتويجات المستحقّة فإن الفرق التونسية كانت حاضرة في الأدوار المتقدّمة في مختلف المسابقات إذ بلغ النادي الصفاقسي والنجم الساحلي الدور نصف النهائي من كأس الإتحاد الإفريقي في نسخته الأخيرة.

 

ويمكن القول أن كرة القدم التونسية تعيش واحدة من أفضل المحطّات في مسيرتها فالفرق تهيمن عربيا وقاريا والمنتخب الوطني كان حاضرا في المونديال الأخير إلى جانب بلوغه الدور نصف النهائي من كأس إفريقيا الأخيرة وهي أفضل نتيجة له منذ 15 سنة .