سياسة

(صور) قطر .. الكشف عن الشعار الرسمي لكأس العالم 2022

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 3 سبتمبر، 2019 على الساعة 20:42 | عدد الزيارات : 488
زووم - اِتجهت أنظار العالم صوب الدوحة لمتابعة خطوة جديدة ومهمة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022».

وقد تم إطلاق الشعار الرسمي للبطولة من خلال حملة رقمية على مستوى العالم، صحبها عرض الشعار على واجهات معالم بارزة في قطر و23 دولة حول العالم، إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمية بشكل متزامن.

 

و كشفت قطر عن شعار مونديال 2022 والذي ستستضيفه البلد الخليجي، لأول مرة في المنطقة العربية، حيث استوحي الشعار من الشال (الوشاح) الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء، بحسب ما أفادت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، علما بأن البطولة ستقام للمرة الأولى في فصل الشتاء.

 

ويستوحي تصميم الشعار من شكل كأس العالم، إضافة الى الرقم 8 الذي يرمز الى عدد الملاعب التي ستستضيف النهائيات الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

كما يوحي الشعار بـ رمز اللانهاية في إشارة إلى الإرث المستدام الذي سيبقيه كأس العالم فيفا (الاتحاد الدولي) 2022 في قطر والمنطقة، بحسب اللجنة العليا.

 

وتم الكشف عن شعار المونديال اليوم بعرضه على واجهات أبنية ومعالم رئيسية في كل من العاصمة الدوحة (المسرح الروماني بكتارا، سوق واقف، فندق الشيراتون، برج الشعلة) وفي الكويت (أبراج الكويت)، ومسقط (دار الأوبرا)، وبيروت (صخرة الروشة)، وعمان (فندق الرويال)، والجزائر (دار الأوبرا)، وتونس (مدينة الحمامات)، والرباط (كورنيش الرباط)، والعراق (برج بغداد، ساحة التحرير).

 

كلمات مفاتيح :
قطر