سياسة

ضائع منذ 7 سنوات: العثور على مواطن ليبي داخل غابات الأمازون بالبرازيل (صور+فيديو)

زووم تونيزيا | الخميس، 5 سبتمبر، 2019 على الساعة 10:12 | عدد الزيارات : 2271
أكّدت تقارير ليبية، اليوم الخميس 05 سبتمبر 2019، عثور السلطات البرازيلية على مواطن ليبي يعيش في غابات الأمازون منذ عام 2012 .

 

والمواطن الليبي يدعى "حسين عمر حسين"، وهو ضائع منذ ما لايقلّ عن 7 سنوات ويعيش وحيدًا في الغابة الواقعة في ولاية ميناوس بالبرازيل.

ونقلت الصحافة البرازيلية قصة الليبي "حسين عمر حسين" حيث قالت بأنه كان يعاني من فقد للذاكرة ،لكن صحته جيدة وأنه كان يعيش بمفرده في غابات الأمازون المطيرة بعد سرقة كل أمواله ووثائقه.

وكان حسين قد غادر ليبيا في اتجاه ألمانيا سنة 1995 وانتقل إلى البرازيل في عام 2012 حيث مكث لعدة أشهر قبل أن يخسر جميع ممتلكاته الشخصية.

وبعد أن انقطعت به السبل ويئس من العودة إلى ليبيا ،لم يجد مكانا يلجأ له سوى غابة في ولاية ميناوس أين قرّر العيش هناك، وفق ما نقلته وسائل إعلام برازيلية.

وقد عثرت الشرطة البرازيلية قبل بضعة أيام على المواطن الليبي ضائع على أراضيها حيث اتصلت بالسفارة الليبية لإعلامها بذلك.

من جهتها، تدخلت السفارة الليبية في البرازيل على الفور بعد العثور على الحسين، وأجرت اتصالاتها مع الشرطة الفيدرالية فرع ميناوس بالأمازون، ومن ثمّ أصدر القائم بالأعمال بالسفارة أسامة صوان، تعليمات بضرورة التواصل المباشر لإخراج الحسين من أزمته.

وأوضحت السفارة الليبية أن كل مستندات حسين مفقودة بعد تعرضه للسرقة، ومن بعدها انقطعت كل السُّبل به وبقى وحيدا داخل غابات الأمازون.

كلمات مفاتيح :
ليبي