أخبار اقتصادية

اليوم: الإجتماع الأول للمجلس الأعلى للإستثمار وهذه أهدافه

زووم تونيزيا | الأربعاء، 7 فبراير، 2018 على الساعة 09:19 | عدد الزيارات : 498
أكد وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري بأن اجتماع المجلس الاعلى للإستثمار الأول سينعقد اليوم بمقر الهيئة التونسية للإستثمار مشيرا إلى أن هذا المجلس سيكون آلية هامة لدفع الإستثمار وذلك من خلال العمل على ايجاد حلول لكل العراقيل والمشاكل التي تواجه هذا القطاع خاصة منها الإجراءات الإدارية المعقدة التي تعتبر من المشاكل الاساسية التي يتعرض لها المستثمر وفق قوله .  

 

 

واضاف العذاري في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أن من صلاحيات المجلس الأعلى الأساسية اقرار استراتيجية من شأنها أن تساهم في دفع الإستثمار وتحقيق نمو اقتصادي الذي يعتبر من الاولويات الاساسية للبلاد .


ومن جهة اخرى، أكد العذاري أنه تم اقرار 300 مليون دينار بالشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية بهدف اقرار الحوكمة الإلكترونية ومواكبة التطور الحاصل على مستوى الإجراءات الإدارية .


وبخصوص آليات دفع الإستثمار، أكد العذاري أن الهيئة التونسية للإستثمار ستعمل على حل إشكالية "صمت الإدارة التونسية" تجاه ملفات المستثمرين الجدد، وستكون بمثابة المخاطب الوحيد لهم وستقوم بكل الإجراءات مع مختلف الإدارات المعنية لاستكمال مراحل إرساء المشاريع في شتى القطاعات في أقصر الآجال.

كلمات مفاتيح : زياد العذاري،
آخر الأخبار