أخبار اقتصادية

توفيق الراجحي: الندوة التي ستقام اليوم هي بمثابة "عرس الإصلاحات الكبرى"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 11 أبريل، 2018 على الساعة 09:42 | عدد الزيارات : 886
قال الوزير المكلف بمتابعة الإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي أن الندوة الوطنية للإصلاحات الكبرى التي ستقام اليوم هي بمثابة "عرس الإصلاحات الكبرى" مشيرا إلى أنه سيتم التركيز خلال هذه الندوة على 4 إصلاحات تهمّ المؤسسات العمومية والوظيفة العمومية ومنظومة الدعم والصناديق الاجتماعية بمشاركة كل الأطراف.  

 

 

واكد الراجحي في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أن الغاية من هذه الندوة تقاسم الأفكار التي توصلت إليها الحكومة بالتعاون مع المنظمات وتقاسمها مع الأحزاب السياسية والخبراء ونواب البرلمان.


وفيما يخص الوظيفة العمومية قال الراجحي أنه سيتم العمل على تعصيرها من خلال حسن تسيير المنظومة البشرية والتحكم في كتلة الأجور معتبرا أن "الاصلاحات الموجعة هي التي تستوجب تضحيات كل الأطراف" مضيفا "وهي التي تضمن العدالة الاجتماعية و تمكن الدولة من الحيز المالي للتنمية وهي التي لا تثقل كاهل المؤسسات العمومية".


وبخصوص دعوة صندوق النقد الدولي تونس إلى التخفيض من سعر صرف الدينار خلال السنة الحالية لتعزيز صادرات البلاد، قال الراجحي أن "صندوق النقد الدولي لا يملي علينا الاصلاحات".


واضاف أن برنامج صندوق النقد الدولي مع تونس لا يشمل مشكل المؤسسات العمومية ولا الصناديق الاجتماعية  مشيرا إلى ان الأخير يهتم بدعوة تونس إلى التخفيض من نسبة التضخم والحد من عجز الميزانية .

كلمات مفاتيح : توفيق الراجحي،
آخر الأخبار