أخبار اقتصادية

الطبوبي: توجد إرادة للتوصل إلى اتفاق حول زيادة الأجور في الوظيفة العمومية لكن..

زووم تونيزيا | الجمعة، 4 جانفي، 2019 على الساعة 14:37 | عدد الزيارات : 1762
أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، وجود إرادة بين الطرفيين الحكومي والنقابي للخروج من الوضع الحالي وايجاد الحل المناسب من أجل التوصل إلى اتفاق حول الزيادة في أجور أعوان قطاع الوظيفة العمومية، بعد لقائه أمس مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد.  

 

 

وأوضح الطبوبي في تصريح إعلامي أدلى به، اليوم الجمعة، على هامش انعقاد منتدى للخبراء في نسخته الثالثة، بمقر المنظمة الشغيلة بالعاصمة، أن الهيئة الإدراية الوطنية للاتحاد غير راغبة في تنفيذ الاضراب العام لأعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام المقرر ليوم 17 جانفي الجاري مبينا أن تردي الوضع الاجتماعي والاقتصادي وتقهقر المقدرة الشرائية وارتفاع الاسعار، كانت وراء إقراره.


وعبر الأمين العام عن الأمل في أن تتمكن الحكومة من إيجاد الحلول الكفيلة بتفادي تنفيذه لما لذلك من تداعيات سلبية، ومن التوصل إلى امضاء اتفاقية الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية في أقرب الآجال بما يتلاءم والحد الأدنى من مكانة هذا القطاع.


وأفاد الأمين العام أن لقاءه المنتظر اليوم الجمعة مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يتنزل في إطار العمل على ايجاد الحلول الملائمة للخروج من هذا الوضع المتأزم خاصة أن لرئيس الجمهورية دور هام في التواصل مع المؤسسات الدولية.


و بين الطبوبي من جهة أخرى أن اجتماع الكفاءات التونسية اليوم في الدورة الثالثة لمنتدى الخبراء يتنزل في اطار الجهود الرامية إلى ايجاد الحلول الملائمة للأزمة الاجتماعية والاقتصادية على المديين القربيب والمتوسط مقدرا أن ايجاد هذه الحلول يستوجب انتهاج الشفافية والوضوح في التعامل مع الشعب والتزام كل طرف من موقعه القيام بدوره على أكمل وجه بما سيمكن تونس في غضون ستة أشهر من شق طريقها الصحيح.


كما أعلن على هامش هذا المنتدى عن امكانية الاحتفال بعيد الشغل هذه السنة بمدينة ساقية سيدي يوسف وذلك بطريقة مشتركة بين عمال تونسيين وجزائريين لمزيد توطيد العلاقات بين البلديين الشقيقيين مشيرا إلى لقاء مرتقب بين رجال أعمال تونسيين وجزائريين بحضورالاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد التجارة والصناعة والصناعات التقليدية.

 

وات