أخبار وطنية

في زيارة تفقدية إلى مدرسة الطيران ببرج العامري، وزير النقل يقود طائرة عسكرية

كريمة قندوزي | الإثنين، 30 مايو، 2016 على الساعة 12:58 | عدد الزيارات : 2003
قام وزير النقل أنيس غديرة اليوم الإثنين، 30 ماي 2016، مرفوقا بالمدير العام للطيران المدني والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات والمدير العام للنقل البري وثلة من سامي إطارات الوزارة بزيارة إلى مدرسة الطيران ببرج العامري حيث كان في استقباله رئيس أركان جيش الطيران وآمر المدرسة وسامي إطاراتها العسكرية.

 

وبعد الترحيب والاستقبال حضر الوزير عرضا حول المدرسة، تاريخها ودورها في مجال التكوين الذي تستفيد منه أكثر من وزارة وعلى رأسها وزارة النقل وفي هذا الصدد شدد أنيس غديرة على أهمية انفتاح هذه المؤسسة التعليمية العسكرية في مجال التكوين على الدول الإفريقية وهو ما سيفتح الباب أمام حتمية تدعيم تجهيزاتها وتطوير سبل عملها وبرامجها، كما أوضح سعيه شخصيا في اتجاه التسريع في عملية تنوير مدرج الطائرات بالمدرسة لاستغلاله ليلا والاستفادة من خدماته وقت الحاجة.

 

أما النقطة التالية في برنامج الزيارة فقد تمثلت في قيام أنيس غديرة بقيادة طائرة عسكرية حيث توجه نحو مطار تونس قرطاج الدولي ثم عاد إلى مطار برج العامري.

 

وبخصوص الجانب الميداني للزيارة فقد قام الوزير بزيارة عديد المرافق بالمدرسة على غرار قاعة الأشغال التطبيقية ومربض الطائرات وقاعة العمليات وقاعة دروس الطيارين ومحاكي الطيران حيث قام شخصيا بحصة طيران على المحاكي، ثم توجه إلى المخابر العلمية ومخابر اللغة.

 

وفي اختتام الزيارة أكد وزير النقل أنيس غديرة على أهمية مدرسة الطيران ودورها في مجال التكوين مثمنا التعاون بين وزارتي النقل والدفاع ممثلة في المدرسة في هذا المجال.

 

آخر الأخبار