أخبار وطنية

جلول: أنا حزين وأطالب بتأجيل الإنتخابات

زووم تونيزيا | الخميس، 9 ماي، 2019 على الساعة 14:48 | عدد الزيارات : 945
طالب القيادي في حركة نداء تونس ناجي جلول بضرورة التجميع بين الأحزاب ووضع برنامج عاجل لإنقاذ البلاد معتبرا أن تونس اليوم تشهد خطابا معاديا للديمقراطية وتطاولا على الدولة.

 

 

وإعتبر جلول في تصريح لشمس اف ام أن وضع برنامج عاجل لإنقاذ تونس وتغيير النظام الإنتخابي قبل إجراء الانتخابات القادمة والمقررة هذه السنة أمر مهم، داعيا إلى تأجيل الانتخابات المقررة هذه السنة وتكوين حكومة طوارئ أو حكومة إنقاذ وطني إضافة إلى تغيير النظام الإنتخابي.


كما اعتبر جلول أن الأزمة التي تعيشها البلاد ستتواصل في صورة إجراء الانتخابات في هذه الظروف وستُعاد تجربة الانتخابات البلدية التي تشهد حاليا إعادة تنظيم في بعض الجهات بعد حل المجالس البلدية مبينا أن موقفه من تأجيل الانتخابات اتخذه من وجهة نظر مثقف.


 ومن جهة أخرى، عبّر جلول عن حزنه لعدم فوزه بانتخابات المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التي جرت يوم 29 أفريل 2019 معتبرا أن الخطأ لا يتحمله هو ولا تتحمله وزارة الخارجية بل يعود بالأساس إلى تراجع صورة ومكانة تونس.


وأشار جلول إلى أن تونس ومنذ الثورة خسرت أغلب المناصب في المنظمات الإقليمية التي ترشحت لها داعيا إلى ضرورة إقرار نظام سياسي ب7 سنوات واصفا النظام الحالي الهجين.