ثقافة و فن

(صورة) "شورّب2" يدخل السباق : ترتيب المسلسلات الأكثر رواجًا علـى "اليوتيوب"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 14 ماي، 2019 على الساعة 00:59 | عدد الزيارات : 1747
زووم - يحتوي موقع "اليوتيوب" علـى ميزة تسمح بالاطلاع على أكثر مقاطع الفيديو رواجًا في الدولة التي يتصفح المُستخدم منها، وهي قائمة متغيرة باستمرار، وهي نوع من اكتشاف المحتوى بطريقة جديدة وبعيدة عن نظام الاقتراحات.

 

وهذه الميزة لا تعتمد علـى نسب المشاهدة فقط، بل تعتمد علـى الفيديوات الأكثر بحثًا ورواجًا والتي اِطلع عليها أكثر المستخدمين في بلد معيّن، كما يتمّ تحديدها بناءً على المشاركات والتعليقات وعدد الإعجاب.

 

وفي تونس وبعيدًا علـى نسب المشاهدة التي تنشرها شركات سبر الآراء، نُقدّم لكم المراتب الـ6 للأعمال الرمضانيّة الأكثر رواجاً في اليوم الثامن من رمضان الموافق للاثنين 13 ماي 2019، والتي نُلاحظ فيها دخول مسلسل "شورب 2" للسباق مُباشرةً إثر عرض الحلقة الأولـى منه يوم الأحد فيما يُحافظ "أولاد مفيدة" علـى الصدارة في الوقت الذي نجد أنّ مسلسل "القضية 460" وسلستي "الهربة" و"قسمة وخيان" اِنسحبوا من هذا الترتيب رغم تواجدهم فيه في الأيام الأولـى من شهر رمضان.

 

كما نُلاحظ تقدّم المسلسل الدرامي "المايسترو" الذي يُعرض علـى الوطنيّة الأولـى والذي أصبح أكثر رواجًا مع تقدم حلقاته، إضافة إلـى مسلسل "النوبة" و"مشاعر" الذي عاد للسباق علـى المراتب الأولـى، وفيما يلـي ترتيب المقاطع الأكثر رواجًا :

 

1- أولاد مفيدة علـى قناة الحوار التونسي - الحلقة السابعة في جزئها الثاني (مليون و100 ألف مشاهدة)

2- مشاعر علـى القناة الخاصة بها باليوتيوب - الحلقة السابعة (مليونين و300 ألف مشاهدة)

3- شورب 2 علـى قناة التاسعة - الحلقة الأولـى (871 ألف مشاهدة)

4- المايسترو علـى قناة الوطنيّة الأولـى - الحلقة السابعة (309 ألف مشاهدة)

5- أولاد مفيدة علـى قناة الحوار التونسي - الحلقة السادسة في جزئها الثاني (مليون و600 ألف مشاهدة)

6- النوبة علـى قناة نسمة - الحلقة السابعة في جزئها الثاني (158 ألف مشاهدة).