علوم و تكنولوجيا

إل جي تسجل من جديد أرباحاً فصلية قياسية الأعلى في تاريخها

زووم تونيزيا | الأربعاء، 17 أغسطس، 2016 على الساعة 10:20 | عدد الزيارات : 1090
أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم أنها سجلت في الربع الثاني من العام 2016 أرباحاً تشغيلية بلغت 584.6 مليار وون كوري (503.10 مليون دولار أميركي)، أي بزيادة تقارب 140 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام السابق، وذلك بفضل الأداء القوي لشركة الأجهزة المنزلية وحلول تكييف الهواء وشركة الترفيه المنزلي، حيث سجلت كلاهما أرباحاً فصلية هي الأعلى في تاريخ إل جي. وكان إجمالي الإيرادات العالمية قد بلغ 14 تريليون وون (12.05 مليار دولار) مرتفعاً بالمقارنة مع الربع السابق ومع الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وساهمت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول تكييف الهواء بالحصة الأكبر من الأرباح التشغيلية في الربع الثاني، حيث بلغت أرباحها الفصلية 433.7 مليار وون (373.24 مليون دولار). وارتفعت إيراداتها لتصل إلى 4.70 تريليون وون (4.04 مليار دولار)، أي بزيادة 4.8 بالمئة عن الربع الثاني من العام الماضي، مدفوعةً بنمو مبيعاتها للشركات من نظم تكييف الهواء والأداء القوي عموماً في كوريا وأوروبا وآسيا. وقد نجحت وحدة الأعمال هذه، بفضل تحسين محفظة المنتجات وهيكلية التكاليف، في تحقيق هامش ربح تشغيلي تجاوز 9 بالمئة. وتتطلع الشركة بتفاؤل نحو المستقبل مع منتجات فاخرة مثل مجموعة منتجات إل جي المميزة LG SIGNATURE وغسالات الحوض المزدوج TWINWash ونظام LG Styler للعناية بالملابس، والتي من المتوقع أن تسهم بصورة إيجابية في أداء الشركة.


أما شركة إل جي للاتصالات المتنقلة فحققت مبيعات بلغت 3.33 تريليون وون (2.86 مليار دولار)، أي بزيادة 12 بالمئة عن الربع الأول، لكنها بقيت أخفض من الفترة ذاتها من العام الماضي. وسجلت خسائر تشغيلية بلغت 153.5 مليار وون (132.10 مليون دولار) بسبب زيادة نفقات التسويق والضعف النسبي في المبيعات الأولية للهاتف الذكي G5. لكن الشركة تمكنت من رفع عدد الهواتف الذكية التي باعتها بنسبة 3 بالمئة عن الربع السابق، فقد بلغت تلك المبيعات 13.9 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني. ومن المتوقع أن يساعد الإطلاق المنتظر للهاتف الجديد من السلسلة V وتوسّع مبيعات السلسلة K و X من الهواتف الاقتصادية الموجهة للشريحة الأوسع على تحسين أداء وحدة الأعمال في الربع المقبل.


وسجلت شركة إل جي للترفيه المنزلي أرباحاً تشغيلية بلغت 356.7 مليار وون (306.97 مليون دولار) من أصل عائدات بلغت 4.16 تريليون وون (3.58 مليار دولار)، أيّ بزيادة قدرها 5.7 بالمئة عن الربع الثاني من العام 2015. ويرجع ذلك في معظمه إلى نمو سوق أجهزة التلفزيون الفاخرة. فقد ساهمت زيادة مبيعات التلفزيونات فائقة الوضوح Ultra HD عالية المستوى وتلفزيونات OLED الفاخرة، إلى جانب تحسين إدارة هيكلية التكاليف، في رفع هامش الربح التشغيلي إلى 8.6 بالمئة، وهي أعلى نسبة في تاريخ شركة إل جي للترفيه المنزلي. ومن المتوقع أن تواصل وحدة الأعمال هذه الاستفادة من نمو سوق أجهزة التلفزيون فائقة الوضوح UHD وتلفزيونات OLED، ومن التنافسية العالية من حيث التكلفة، لكنّ زيادة تكاليف مكونات الشاشات المسطحة قد تؤثر على معدل الربحية.


وأخيراً، فقد سجلت شركة إل جي لمكوّنات المركبات مبيعات بلغت 639.6 مليار وون (550.4 مليون دولار)، أي بزيادة قدرها 42 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام السابق، وذلك بفضل النمو المرتفع في سوق نظم المعلومات والترفيه المستخدمة في السيارات. لكنّ زيادة استثمارات البحث والتطوير في تقنيات نظم المعلومات والترفيه والسيارات الكهربائية أدى في المحصلة إلى خسائر تشغيلية قدرها 16.8 مليار وون (14.46 مليون دولار) في الربع الثاني. وتتوقع شركة إل جي لمكونات المركبات أداءً إيجابياً لأعمالها في المستقبل حيث ستبدأ بإنتاج المكونات لسيّارة شيفروليه بولت الكهربائية في الربع الثالث.


توضيح بشأن أسعار الصرف في الربع الثاني 2016


تستند نتائج الأرباح الفصلية غير المدققة لشركة إل جي إلكترونيكس إلى المعايير الدولية للتقارير المالية (IFRS)، وهي تشمل فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2016. ويتم تحويل المبالغ المسجلة بالـ وون الكوري إلى الدولار الأميركي على أساس متوسط سعر الصرف خلال الربع الثاني من العام 2016، أي بمعدل 1162 وون كوري لكل دولار أميركي.

 

كلمات مفاتيح : إل جي،
آخر الأخبار