علوم و تكنولوجيا

فايسبوك يحضر صفحات تديرها شركة اسرائيلية للتدخل في الانتخابات في تونس: هيئة الانتخابات تكشف التفاصيل

زووم تونيزيا | السبت، 18 ماي، 2019 على الساعة 13:32 | عدد الزيارات : 860
قال نائب رئيس الهيئة العليا المسقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، اليوم السبت 18 ماي 2019 بخصوص، بيان شركة فايسبوك حول صفحات مشبوهة تديرها شركة إسرائيلية للتدخل للانتخابات في تونس، الهيئة تراقب انطلاقا من الحملة الانتخابية وسائل الاعلام الالكترونية والمتمثلة في جميع أنواع الوسائط الالكترونية الموجهة للعموم سواء على شبكة الإنترنت أو شبكات التواصل الاجتماعي أو غيرها والتي تنشر وتبث مادة إعلامية وفق طرق الإنتاج الصحفي للأخبار والمعلومات.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه يمنع على وسائل الاعلام الالكترونية نشر معلومات خاطئة بخصوص المترشحين والأحزاب أو ثلبهم أو سبهم أو التشهير بهم، مشيرا الى أن الهيئة تتعهد بمراقبة تغطية وسائل الاعلام الالكترونية للحملة بصفة تلقائية أو بناء على شكايات مقدمة اليها.

كما أكد أنه قانونيا يجب على جميع القائمات المترشحة أو المترشحين والأحزاب إعلام الهيئة بالمواقع والصفحات الإلكترونية المخصصة لحملتهم الانتخابية.

غير اعتبر أن الرقابة على الفضاء الإلكتروني يبقى محدودا بالنظر إلى نقص الإمكانيات اللوجستية التي تخول ذلك والفراغ التشريعي الذي يمكن من التدخل والردع.

من جهة ثانية، فقد أكد الخبير التونسي في المعلوماتية ومدير شؤون السياسات العامة في منطقة شمال افريقيا، خالد قوبعة لـ(وات) صحة ما أوردته شركة فايسبوك في بيانها متحفظا عن ذكر مزيد من التفاصيل.

كلمات مفاتيح :
تونس فايسبوك