متفرقات

توقف إنتاجه سنة 2006: هاتف نوكيا 3310 يعود إلى الحياة من جديد في تصميم جديد وهذا هو سعره

زووم تونيزيا | الجمعة، 6 مايو، 2016 على الساعة 09:37 | عدد الزيارات : 5096
قرّرت شركة Lêkki الفرنسيّة، المختصّة في إعادة تهيئة الأجهزة ( appareils vintage ) إعادة إطلاق الهاتف الجوّال Nokia 33-10 وذلك من أجل المستخدمين الّذين يحنّون إلى حقبة البطّاريات طويلة الأمد.

 

هاتف 3310 العتيق من نوكيا والذي أعادت شركة Lekki الفرنسيّة إطلاقه سيعيش في الواقع حياة جديدة بين أيدي المستعملين الّذين أرهقوا من موجة الهواتف الذّكيّة الحديثة و الّتي تحوي الكثير من التّطبيقات .


هذا الهاتف العتيق والشّهير الّذي تمّ تسويقه لأوّل مرّة سنة 2000 من طرف الشّركة الفنلنديّة Nokia لقي سمعة كبيرة بفضل حفاظه الطّويل على مدّة الشّحن وكذلك بفضل مقاومته الكبيرة للصّدمات كما أنه يتمتع بشعبيّة جارفة لا يمكن إنكارها و هذا بالرّغم من قصوره على مستوى التّكنولوجيا منذ تاريخ إيقاف إنتاجه سنة 2006 . و هاهي شركة Lekki الصّاعدة بقوّة في فرنسا والمختصّة في إعادة تهيئة الهواتف تأخذ على عاتقها مهمّة إعادة الحياة مرّة أخرى للهاتف المعروف في أوساطنا المدرسيّة القديمة خاصّة من خلال لعبة "الدّودة" ( snake ) الشّهيرة .


و بعد أن تمّ بالفعل تسويق النّسخة الأصليّة من هذا الهاتف عام 2014 في اللّون الرّمادي إقترحت الشّركة الفرنسيّة منذ أيّام قليلة "تصميما جديدا ذي لونين" .


أمّا بالنّسبة للخصائص التّقنيّة للهاتف فقد ظلّت هي نفسها كما كانت في سنوات الألفيّة الثّانية و سيكون للمشتركين إذن إمكانيّة للنّفاذ إلى أجندا محدودة ذات 150 رقم .


هذا الهاتف الجديد القديم سيصل في نسخته المهيّئة ( من الجيل الرّابع "4G" ) , و يبلغ سعره 80 أورو ( أي ما يعادل 170 د.ت تقريبا ) و هو سعر مرتفع إذا علمنا أنّ هناك نماذج مستعملة يتمّ بيعها بالفعل على شبكة الإنترنت بسعر أقلّ بثلاث مرّات من السّعر المذكور .

 

 

المصدر: TUITEC

آخر الأخبار