مقاﻻت رأي

حكومة الوفاق الليبية: لتونسيين الأولوية المطلقة للاستفادة من عقود التشغيل

زووم تونيزيا | الجمعة، 11 أغسطس، 2017 على الساعة 09:13 | عدد الزيارات : 1083
قال وزير العمل والتأهيل الليبي في حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا المهدي الورضمي، إن لتونس الأولية المطلقة في الاستفادة من عقود التشغيل والتدريب المهني في مرحلة الإعمار بليبيا وما بعدها .   

 

وأضاف الورضمي، على هامش اختتام دورات تدريبية اقيمت في اطار المرحلة الثانية من مشروع الادارة العامة الممول من الاتحاد الأوروبي والذي تشرف على تنفيذه الحكومة الليبية لفائدة الاطارات الليبية، ان ليبيا تتطلع الى ارساء تعاون استرايتيجي مع تونس في مجالي التكوين والتدريب المهني. 


وأكد وجود تواصل دائم بين وزارة العمل الليبية ووزارتي التشغيل والتكوين المهني والشؤون الاجتماعية بتونس من أجل الانتفاع بالخبرات والكفاءات التونسية في التكوين والتدريب المهني، ولفتح مجالات تعاون في اختصاصات تشمل الادارة وتكنلوجيات الاعلامية والصحة والزراعة. 


ويرتكز ارساء التعاون، وفق نفس المصدر، الى تنظيم دورات تدريبية في ليبيا وتونس والى ايفاد بعثات مهنية ليبية الى تونس فضلا عن اشراك المؤسسات الجامعية التونسية العمومية والخاصة في تكوين الكفاءات والاطارات الليبية، تأهبا لمرحلة التعويل الكلي على اليد العاملة الليبية عوض الاعتماد حاليا على اليد العاملة الأجنبية. 


وأعلن المهدي الورضمي أن وزارة العمل الليبية ستوجه الدعوة الى وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي عماد الحمامي لزيارة ليبيا خلال شهر ديسمبر 2017، من أجل تعزيز التقارب في التدريب والتكوين المهني بين البلدين. 


وكشف الوزير الليبي اثر لقائه وفدا من رجال الأعمال التونسيين عن اعتزام وفد من رجال الأعمال التونسيين زيارة ليبيا خلال الأسابيع المقبلة للتباحث مع المسؤولين ونظرائهم الليبيين بهدف تعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين تونس وليبيا.

 

وات

آخر الأخبار