آخر الأخبار

سعيدة ڨراش تُعلن عن الشروط التي اِعتمدها رئيس الجمهورية للعفو عن مستهلكي مادّة الزطلة

زووم تونيزيا | الخميس، 7 أبريل، 2016 على الساعة 22:44 | عدد الزيارات : 1640
زووم - قالت المستشارة لدى رئيس الجمهورية، سعيد قراش، اليوم الخميس 07 أفريل 2016، أنّ ما راج حول عدم تمتيع السجناء بالعفو الرئاسي هو خبر عار من الصحة، مُدينة التصريحات الغير المسؤولة لبعض الأطراف في هذا الغرض.

 

وأضافت قراش، في تدخل هاتفي في اخبار نسمة، أنّ العفو العام ليس مرتبط برزنامة وهو قرار يتخذه الرئيس وقتما يشاء، مضيفة انه بسبب خاص قرّر الباجي قائد السبسي العفو بشكل خاص على مجموعة من شباب مُستهلكي مادّة الزطلة مراعاة لصغر سنهم والذي تتوفر فيهم ثلاث شروط قانونية.

 

وتتمثل هذه الشروط في أولاً أن يكون الشاب مُستهلك ولا علاقة له بالترويج، ثانياً أن يكون مستهلك لأول مرّة وثالثاً أن يكون قد صدر ضدّه حكم نهائي وبات ولم يتم الاستئناف إضافة إلى أن يكون قد أمضى شهر من العقوبة.

 

ووفق سعيدة قراش فإنّ هذا القرار يأتي في إطار منظور خاص لرئيس الجمهورية طان قد عبر عنه في الحملة الانتخابية، والذي يأتي في إطار مراعاة الظروف ومساعدة الشباب على بدأ حياتهم بأقل ما يمكن من العراقيل، كما أنّه لا يأتي في إطار للتشجيع على الإستهلاك بقدر ما يكون اِتجاه نحو محاولة توفير شروط إعادة ادماج ومساعدة الشباب لتخطي الصعاب في حياته وحمايتهم كمجتمع مدني وسياسيين من مخاطر الإنزلاق في هذا المنحى.

آخر الأخبار