آخر الأخبار

السبسي يصف حمه الهمامي بـ "الفاسق": رضا بالحاج يعلّق

هدى بوغنية | الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2017 على الساعة 09:55 | عدد الزيارات : 3190
علق القيادي السابق في حزب نداء تونس و منسق حزب حركة "تونس أولا" رضا بلحاج على تصريحات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على قناة الوطنية بعد وصفه للناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي بـ "الفاسق".  

 

وقال بلحاج في تدوينة على صفحته على الفايسبوك:


بعد مشاهدتي حوار السيد الرئيس ليلة البارحة وموقفه من حمة الهمامي رأيت من الضرورة إبداء هذه الملاحظات .
حمة الهمامي صديقي منذ مدة طويلة أحترمه احتراما كبيرا باعتباري عايشت نضالاته و نضالات الأستاذة راضية النصراوي عن قرب ، لا أشاركه جميع أفكاره لكن يمكن أن أشهد على ما قام به تجاه نداء تونس وتجاه السيد الباجي قايد السبسي .
بعد إغتيال الشهيد محمد البراهمي وبداية انطلاق إعتصام الرحيل اتصلت بحمة الهمامي وتشاورنا في إمكانية عقد لقاء بينه وبين السيد الباجي قايد السبسي لتوفير جميع شروط النجاح لجبهة الإنقاذ ولاعتصام باردو لم يتردد رغم وجود اعتراضات على وجود نداء تونس ضمن جبهة الإنقاذ من طرف بعض مكوناتها ( وكان النداء في عزلة آنذاك ) وكان اللقاء التاريخي والصورة التاريخية بين الرجلين ، والكل يعلم اليوم إنعكاسات هذا اللقاء على مجريات الأحداث آنذاك .
المناسبة الثانية : بعد الإعلان عن نتائج الإنتخابات الرئاسية في دورتها الأولى إتصلت بحمة الهمامي وعرضت عليه لقاءا في يوم الغد بينه وبين السيد الباجي قايد السبسي فقبل وتم اللقاء في المقر المركزي للجبهة الشعبية وكانت الصورة التاريخية التي أثرت دون شك في مآل نتائج الدورة الثانية وكانت لها كلفة بالنسبة لحمة .
أردت أن أعرض البعض من الوقائع مساهمة في الحملة ضد النسيان .

آخر الأخبار