آخر الأخبار

"تحيا تونس" يحسم أمره بخصوص المشاركة في الحكومة القادمة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 15 أكتوبر، 2019 على الساعة 15:53 | عدد الزيارات : 1768
قال القيادي بحركة "تحيا تونس" مهدي بن غربية إنّ الحزب يحتاج إلى الإبتعاد على الحكم واعادة تقييم تجربته وتجربة رئيسه (يوسف الشاهد) في الحكم  طيلة ثلاث سنوات.  

 

 

وأكّد بن غربية في تصريح لموزاييك اف ام أنّ حزبه سيبقى في المعارضة مضيفا "اذا شاركنا في الحكومة فنحن لم نفهم الدرس من الإنتخابات" مشددا على أنّ الفائزين في الإنتخابات هم المعنيون بتشكيل الحكومة.


 كما أكد بن غربية أنّ "تحيا تونس" ستدعم أي حكومة يكون نهجها إرساء الاصلاحات الضرورية في البلاد مشيرا إلى أنّ إمكانية مشاركتهم في الحكومة تبقى ضئيلة جدا وأنّ هذا لن يتمّ إلا في حال كان برنامجها يقوم على الإصلاحات الكبرى، "التي لم نستطع القيام بها" وتخلي الدولة عن القطاعات التي لا تعنيها مشدّدا على حرص حزبه عدم اعادة تجربة السنوات الخمس الأخيرة.


وعن نتائج الإنتخابات التشريعية والرئاسية، قال بن غربية إنّ فوز قيس سعيّد ليس عقابا لـ "تحيا تونس" ويوسف الشاهد فقط بل هو عقاب للطبقة السياسية في الحكم والمعارضة، معتبرا أنّ "يوسف الشاهد كان أفضل مرشح في الرئاسية ولكن الشعب قرر غير ذلك ونحن نحترمه".


واعتبر أنّ الدرس الذي يمكن استخلاصه من نتائج الإنتخابات هو أنّ الطبقة السياسية كانت في قطيعة مع التونسيين وأنّ الحوار السياسي كان بعيدا عن مشاغل التونسيين.

آخر الأخبار