كتلة نيابية تعلن مقاطعتها الكاملة لحكومة الزنزري في مجلس نواب الشعب

أعلنت كتلة “لينتصر الشعب” في مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 25 جوان 2026 عن اتخاذها قراراً بتجميد كل أشكال التعاون مع الحكومة الحالية برئاسة السيدة سارة الزعفراني الزنزري. ويشمل هذا القرار، الذي تم الكشف عنه عبر بيان رسمي موقّع من رئيس الكتلة عبد السلام الدحماني، رفض التعاطي مع الحكومة في جميع الملفات المعروضة ومشاريع القوانين المطروحة داخل البرلمان.

وتتكوّن الكتلة من 15 نائباً يمثلون طيفاً معارضاً داخل المجلس، وقد شددت في بيانها على أن خيار المقاطعة تم اتخاذه بعد دراسة مستفيضة للأوضاع الراهنة، وبسبب ما وصفته بعجز الحكومة عن الاستجابة لتطلعات الشعب وأعضاء البرلمان في معالجة قضايا أساسية مثل تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والاستجابة للحريات وحقوق المواطن.

ويأتي هذا التحرك السياسي المهم وسط سجال واسع داخل الأوساط البرلمانية بشأن أداء الحكومة الحالية، حيث أعرب العديد من النواب عن استيائهم من السياسات الحكومية في ظل صعوبات اقتصادية متزايدة وتأخر الإصلاحات الهيكلية التي وعدت بها الحكومة سابقاً.

وأكد البيان أيضاً أن قرار المقاطعة يدخل حيز التنفيذ مباشرة من تاريخ صدوره، ما يعني أن الكتلة لن تشارك في أي مناقشات أو تصويت يخص مبادرات الحكومة أو مشاريع القوانين المرتبطة بها.

من جهة أخرى، دعا رئيس الكتلة باقي النواب إلى اتخاذ مواقف جادة إزاء ما يجري في البلاد، محملاً الحكومة مسؤولية تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من رئاسة الحكومة حتى الآن حول هذا القرار.

ويعد هذا التصعيد رسالة احتجاج قوية من كتلة “لينتصر الشعب” التي حملت شعار الدفاع عن مصالح المجتمع، وينتظر أن تراقب الأوساط السياسية والبرلمانية رد فعل الحكومة والإجراءات التي ستتخذها في هذا السياق، خاصة أن البرلمان يعيش في الأشهر الأخيرة توتراً بين مختلف مكوناته على خلفية الملفات الكبرى المطروحة وخطط الإصلاح التي لم تجد طريقها إلى التنفيذ حتى اللحظة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *