تعزيز الخدمات الصحية بمستشفى محمود الماطري: إدخال جهاز رقمي حديث من شركة ديل تكنولوجيز

شهد قسم أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى محمود الماطري بأريانة نقلة نوعية جديدة في خدماته الطبية إثر إدخال تجهيز متطور يحمل توقيع شركة ديل تكنولوجيز، والمتمثل في “حاسوب متنقل على عربة طبية”.

وأكدت الدكتورة لمياء قلال، التي تشغل منصب رئيسة قسم أمراض الجهاز الهضمي، أن الجهاز الجديد من شأنه إحداث تأثير إيجابي في سير العمل بالقسم، حيث قالت إن استخدام الحاسوب المتنقل على العربة الطبية يتيح للأطباء والممرضين إمكانية تسهيل توثيق المعلومات الطبية للمرضى بشكل يومي وسريع ومباشر بجانب أسرة العلاج، مما يضمن دقة البيانات وسهولة الوصول إليها في أي وقت.

وأشارت الدكتورة قلال إلى أن هذه الإضافة الرقمية ستساعد على متابعة مسار العلاج لكل مريض وتعزيز جودة الخدمات الصحية، من خلال الاعتماد على المعطيات الإلكترونية وتحسين إدارة معلومات المرضى، الأمر الذي يساهم في تطوير منظومة العناية الطبية بالمستشفى، ويقلص من هامش الأخطاء الناتجة عن التوثيق الورقي التقليدي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه مستشفى محمود الماطري بأريانة لتعزيز التحول الرقمي في المجالات الطبية وتوفير بيئة علاجية متجددة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، ما ينسجم مع طموحات الفريق الطبي والإداري في تقديم رعاية صحية متطورة تراعي احتياجات المرضى وتواكب المعايير العالمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *