في الذكرى السبعين لتأسيس الجيش الوطني: رئيس الجمهورية يبرز مكانة المؤسسة العسكرية التونسية

أشرف رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيّد، يوم الأربعاء 24 جوان 2026، على مراسم الاحتفال بالذكرى السبعين لنشأة الجيش الوطني التونسي، معتبرًا هذه المناسبة محطة رمزية هامة لإبراز إسهامات المؤسسة العسكرية في تأمين الوطن والدفاع عن سيادته.

وقد حضر رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة الموكب الرسمي للاحتفال الذي تخللته عدة أنشطة رسمية، تمّ خلالها تكريم عدد من الإطارات العسكرية، وترقية العميد محمد بن صالح إلى رتبة أمير لواء تقديراً لجهوده وخدماته.

في كلمته التي ألقاها أمام الحضور من كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين، أكد سعيّد أن الجيش التونسي يمثل مصدر فخر للبلاد رغم التحديات والصعوبات، قائلاً: “لسنا من القوى العسكرية العالمية الكبرى عددًا أو عتادًا، إلا أننا مثال يُحتذى به في التزامنا برسالتنا الوطنية والدولية، فقد أصبح جيشنا مدرسة في الاحتراف والانضباط”.

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية الدور الذي اضطلعت به القوات المسلحة التونسية منذ تأسيسها في حماية الاستقرار وضمان الأمن، وأشار إلى أن المؤسسة العسكرية تشكل نموذجاً في الصمود والولاء للوطن، كما أنها ساهمت بشكل فعّال في عدد من المهام الإنسانية والإغاثية داخل تونس وخارجها.

واختُتمت المراسم برسائل دعم من رئيس الجمهورية للأسرة العسكرية، وعبّر عن تقديره العميق للجهود التي يبذلها الضباط والجنود دفاعًا عن الراية الوطنية. وجدد التأكيد على أن الجيش الوطني سيظل حصن تونس المنيع وحاملًا لقيم الجمهورية وأمانة الثورة والاستقلال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *